تغيير زيت بي ام دبليو الأصلي ومعرفة سعره ومواصفاته

إذا كنت تقود سيارة بي ام دبليو فمن المحتمل أنك لاحظت ضوء لوحة القيادة على شكل علبة زيت يضيء عندما تحتاج إلى تغيير زيت بي ام دبليو وبشكل عام إنها من ميزات الأمان الجيدة ولكن من الأفضل ألا تنتظر حتى تضيء مصابيح المؤشر لتقوم بـ غيار زيت بي ام دبليو ويجبأن يكون لديك معلومات حول كم مرة يجب أن تغير الزيت بالضبط، نحن في شركة عربة السمو ومن كوننا أفضل شركة صيانة سيارات أوروبية في الرياض نقدم هذه المدونة والتي تتضمن كل ما ترغب بمعرفته حول تغيير زيت بي ام دبليو الأصلي و سعر تغيير زيت بي ام دبليو وأيضاً معلومات حول زيت بي ام دبليو الأصلي.

تغيير زيت بي ام دبليو الأصلي
تغيير زيت بي ام دبليو الأصلي

اقرأ أيضاً: فحص كمبيوتر سيارات اوروبية الرياض

ماذا يفعل زيت المحرك ضمن سيارة بي ام دبليو؟

الزيت مادة هدفها التشحيم بحيث ينزلق بين قطع السبائك المعدنية التي يتكون منها محرك بي ام دبليو والسيارات الأخرى أيضاً ويعمل بمثابة عازلة لتقليل الحرارة الناتجة عن الاحتكاك كما يساعد الزيت على منع التآكل المفرط لهذه الأجزاء المتحركة من خلال الحفاظ على أسطحها نظيفة وإزالة الأوساخ.

ويتم تدوير هذه الملوثات من خلال مرشح الزيت الذي يزيلها من الزيت مما يسمح للزيت النظيف بمواصلة التحرك خلال المحرك وبمرور الوقت لم يعد مرشح الزيت فعالاً في تنظيف هذه الملوثات ويصبح الزيت أقل قدرة على أداء وظيفته وهذا هو السبب في أنه ليس من المهم فقط تغيير زيت بي ام دبليو بانتظام ولكن أيضاً تغيير فلتر الزيت.

زيت بي ام دبليو
زيت بي ام دبليو

اقرأ أيضاً: مركز عربة السمو لصيانة سيارات BMW

ماذا يحدث للمحرك في حال بقي بدون زيت؟

تخيل كل المكونات والأجزاء في محرك سيارتك ومدى سرعتها و بدون تزييت وتبريد مناسبين، يمكن أن ينتج عن ذلك الكثير من الحرارة والمعادن مما يؤدي إلى تلف الأجزاء قبل الأوان و من الأسهل والأقل تكلفة إطالة عمر محرك سيارتك من خلال تغيير زيت بي ام دبليو بدلاً من استبدال المحرك بأكمله.

افضل زيت بي ام دبليو
افضل زيت بي ام دبليو

اقرأ أيضاً: برمجة سيارات بي ام دبليو بالرياض

ما مدى أهمية تغيير زيت محرك بي ام دبليو؟

يعد تغيير الزيت في سيارتك بانتظام أمراً حيوياً لطول عمر السيارة و يؤدي الذهاب لفترات طويلة دون تغيير الزيت إلى تراكم الأوساخ والشوائب في محرك سيارتك وهذا يقلل من الكفاءة والأداء ويمكن أن يتلف المكونات الرئيسية لمحركك وعموماً فإن زيت بي ام دبليو الأصلي هو شرارة حياة محرك السيارة فهو ينشطه وينظف الشوائب منه.

وهنالك بعض العلامات التي تشير بأن الوقت قد حان لـ غيار زيت بي ام دبليو مثل أن أداء سيارة BMW لا يرقى إلى المستوى المعتاد وإذا ظهرت علامة التعجب الصفراء أو ضوء التحذير الأحمر في لوحة العدادات أو دخان غير عادي من ماسورة العادم وإذا لم تكن متأكد أو كانت لديك أسئلة حول موعد تغيير الزيت والفلتر في سيارتك BMW فإننا في شركة عربة السمو يمكننا القيام بالمهمة نيابة عنك بما يضمن بقاء سيارة بي ام دبليو خاصتك بحالة جيدة.

تبديل زيت محركات BMW
تبديل زيت محركات BMW

اقرأ أيضاً: ترتيب شركات السيارات من حيث الجودة 2022

زيت محرك بي ام دبليو

إن تغيير زيت بي ام دبليو في الوقت المحدد ليس هو العامل الوحيد في ضمان سلامة سيارة بي ام دبليو حيث هنالك عامل آخر وهو نوع زيت المحرك وجودته وتتطلب محركات بي ام دبليو زيت بي ام دبليو الأصلي وعادة ما تضع شركة BMW قائمة محددة من الزيوت المعتمدة في دليل السيارة.

في شركة عربة السمو لصيانة السيارات الأوروبية نستخدم زيت بي ام دبليو الأصلي عالي الأداء وهذا هو الخيار الأفضل لعملائنا فقد لا تحتوي الزيوت الأخرى غير المعتمدة من BMW على خصائص مواد التشحيم والحزم الإضافية المطلوبة وبالتالي فهي غير مناسبة لفترات عمل سيارات BMW الأطول.

هذا بدور يترجم إلى فقدان الحماية التي يحتاجها محرك بي ام دبليو ويسبب تغيير زيت المحرك بشكل متكرر وبالتالي إنفاق المزيد من الوقت والمال في ورشة إصلاح السيارات وعلى العكس تماماً يضمن استخدام زيوت BMW الأصلية أعلى مستوى من الحماية والأداء لماكينة بي ام دبليو.

اقرأ أيضاً: متى يتم تغيير زيت السيارة الجديدة .. معلومات وحقائق عن تبديل زيت السيارة

سعر تغيير زيت بي ام دبليو

يعتمد سعر تغيير زيت بي ام دبليو أو سعر زيت بي ام دبليو على طراز بي ام دبليو وأسلوب القيادة الذي يقوم السائق باتباعه وبشكل عام تختلف تكلفة تغيير زيت بي ام دبليو نتيجة لعوامل أكثر من هذه وتتمتع بي ام دبليو بسمعة جيدة لناحية المتانة والموثوقية والتي تأتي بلا شك من تصاميمها التي تم اختبارها على مدار الوقت.

ومع ذلك ستظل الموثوقية تنخفض إلى أن يحين موعد الصيانة الروتينية الواجبة لسيارات بي ام دبلي و واحدة من أهم التغييرات التي يجب لحظها باهتمام هي تغييرات الزيت الروتينية حيث فترات تغيير الزيت الموصى بها من قبل BMW هي خاصة بالطراز.

وتحتاج سيارات بي ام دبليو طراز M إلى تغيير زيت المحرك عند 1200 ميل، بينما تحتاج معظم السيارات الأخرى إلى 10000 ميل أو 12 شهر بينما لا تحتاج سيارة BMW i3 الكهربائية أبداً إلى تغيير الزيت خلال أزمنة متقاربة و نحن في شركة عربة السمو نضمن للعملاء أفضل سعر تغيير زيت بي ام دبليو في السعودية.

فلاتر زيت المحرك الأصلية
فلاتر زيت المحرك الأصلية

اقرأ أيضاً: أفضل زيت للبي ام دبليو

أفضل زيوت محرك بي ام دبليو

يقدم مركز الصيانة في شركة عربة السمو خدمة تغيير زيت المحرك والفتلر لجميع موديلات وفئات بي ام دبليو بالإضافة إلى ذلك يوفر المركز فلاتر زيت المحرك الأصلية لكافة الفئات والموديلات وأفضل أنواع الزيوت المناسبة لسيارات بي ام دبليو هي:

  • CASTROL MAGNATEC 5W_30.
  • CASTROL MAGNATEC 10W_40.
  • CASTROL EDGE 5W_40.
  • Original BMW 5W_30
  • TWEN POWER TURBO 5W_30.
تغيير زيت بي ام دبليو الأصلي في شركة السمو
تغيير زيت بي ام دبليو الأصلي في شركة السمو

شركة عربة السمو لصيانة وقطع السيارات الأوروبية أفضل مركز صيانة في المملكة العربية السعودية
خبرة طويلة – تقنيات حديثة – فريق متكامل – خدمات متنوعة – جودة منافسة
إذا كنت تبحث عن أهم وأفضل مركز لصيانة سيارتك الأوروبية للتخلص من جميع المشاكل وإصلاحها فإن مركز عربة السمو خيارك الأمثل
راسلنا على الواتساب
966599979955+